أخبار عاجلة

مبارة ولوج سلك تكوين التقنيين المتخصصين في شعبة البستنة والأغراس والإعداد الطبيعي

مبارة ولوج سلك تكوين التقنيين المتخصصين في شعبة البستنة والأغراس والإعداد الطبيعي

تنظم وزارة الداخلية يوم الأحد 16 يوليوز 2023 بمعاهد التكوين التقني التابعة للوزارة، و في مراكز أخرى عن الاقتضاء، مباراة ولوج سلك تكوين التقنيين المتخصصين في شعبة البستنة و الأغراس و الإعداد الطبيعي – تخصص المساحات الخضراء و التنمية المستدامة.

شروط المشاركة

تفتح هذه المباراة في وجه المترشحات و المترشحين البالغين من العمر ثلاثين (30) سنة – كحد أقصى – إلى غاية 09 أكتوبر 2023 و الحاصلين على شهادة البكالوريا – الشعب العلمية أو التقنية – أو ما يعادلها، و كذا المترشحات و المترشحين الحاصلين على دبلوم تقني أو ما يعادله في الشعب المماثلة للتخصص المطلوب و ذلك في حدود 10% من عدد المقاعد المتبارى في شأنها.

طريقة المشاركة

يتعين على المترشحات و المترشحين تعبئة استمارة المشاركة في المباراة بالموقع الإلكتروني

http://concours.interieur.gov.ma

مع تحميل نسخ من الوثائق التالية:

  • شهادة البكالوريا أو دبلوم تقني؛
  • كشف النمط المحصل عليها في سلك تكوين التقنيين مسلم من طرف المؤسسات المختصة؛
  • البطاقة الوطنية الإلكترونية للتعريف؛
  • طلب المشاركة في المباراة تحت إشراف السلم لإداري بالنسبة للمترشحين الموظفين.

تسجل طلبات الترشحيه بالموقع الالكتروني لوزارة الداخلية ابتداء من يوم الثلاثاء 16 ماي 2023 إلى غاية يوم الثلاثاء 23 ماي 2023 على الساعة الرابعة و النصف زوالا كآخر أجل لإيداع ملفات الترشيح.

و تعتبر كل استمارة معبأة و مصادق عليها إلكترونيا، نهائية و غير قابلة للتعديل، و هي بمثابة تسجيل للمشاركة في مختلف مراحل المباراة.

ترفض ملفات الترشيح الناقصة أو التي تتضمن وثائق تتناقض مع المعلومات المصرح بها باستمارة الترشيح أو تلك الواردة خارج الآجال.

تتم دعوة المترشحات و المترشحين المقبولين في عملية الانتقاء الأولي، عبر البريد الإلكتروني للمرشح، لاجتياز الاختبارات الكتابية. و يعتبر هذا الإشعار بمثابة استدعاء يجب على المترشحات و المترشحين تعبئته و الإدلاء به يوم المباراة.

الاختبارات

الاختبارات الكتايبة: (المعامل 2)

تتضمن المواد التالية:

  • علوم الحياة و الأرض، (المدة: ساعتان – المعامل 3) ؛
  • موضوع ذا طابع عام،يحرر باللغة العربية، (المدة: ساعة – المعامل 1) ؛
  • موضوع ذا طابع عام،يحرر باللغة الفرنسية، (المدة: ساعة – المعامل 1) ؛

الاختبارات الشفوي: (المعامل 1)

يستدعى الناجحون في الاختبارات الكتابية عبر البريد الإلكتروني للمرشح لاجتياز اختبار شفوي (مدته ما بين 15 و 20 دقيقة)، و يعتبر هذا الإشعار بمثابة استدعاء.

يتم إشعار الناجحين بصفة نهائية من أجل إتمام ملفاتهم و الالتحاق بمعاهد تكوين التقنيين و التقنيين المتخصصين التابعة لوزارة الداخلية، علما أن نظام التكوين بهذه المؤسسات هو نظام خارجي.

شاهد أيضاً

اللوائح الأولية للمترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية لمباراة توظيف محررين قضائيين من الدرجة الثالثة بوزارة العدل

اللوائح الأولية للمترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية لمباراة توظيف محررين قضائيين من الدرجة الثالثة بوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *