أخبار عاجلة

إعلان عن أجراء مباراة لتوظيف تقنيين من الدرجة الرابعة، تخصص شعبة النقل و الإسعاف الصحي بالمديرية الجهوية للصحة بجهة العيون الساقية الحمراء

إعلان عن أجراء مباراة لتوظيف تقنيين من الدرجة الرابعة، تخصص شعبة النقل و الإسعاف الصحي بالمديرية الجهوية للصحة بجهة العيون الساقية الحمراء

تنظم وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية بجهة العيون الساقية الحمراء يوم الأحد 26 فبراير 2023، على الساعة التاسعة صباحا بمركز العيون، مباراة لتوظيف تقنيين من الدرجة الرابعة، تخصص: شعبة النقل و الإسعاف الصحي.

عدد المناصب المفتوحة

يحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها بجهة العيون الساقية الحمراء، في 05 مناصب، و يحتفظ بـ 25% من المناصب المفتوحة لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم و 7% منها لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.

شروط الترشيح

تفتح هذه المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية، البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و 40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية و يمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة.  و الحاصلين على دبلوم تقني في النقل و الإسعاف الصحي المسلم من طرف معاهد تكوين التقنيين في النقل و الإسعاف الصحي أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة قائمتها وفقا للمقتظيات النظامية الجاري بها العمل.

نوعية الاختبار

** اختبار كتابي: يتعلق بالتخصص المتبارى بشأنه يطابق مستوى درجة تقني من الدرجة الرابعة “ثلاث ساعات“.

** اختبار شفوي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام و الوظائف المرتبطة بالدجة المتبارى بشأنها “15 دقيقة على الأقل“.

تمنح عن الاختبار نقطة عددية تتراوح ما بين 0 و 20، و تعتبر إقصائية كل نقطة تساوي أو تقل عن 5 من 20.

يتأهل لاجتياز الإختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 12 على 20 في الاختبار الكتابي دون الحصول على نقطة إقصائية.

تحصر لجنة المباراة لائحة المترشحين الناجحين، في حدود عدد المناصب المتبارى بشأنها، و لائحة الانتظار، مرتبين حسب الاستحقاق، من بين المترشحين الحاصلين على معدل إجمالي عام لا يقل عن 10 من 20 دون الحصول على نقطة إقصائية.

طريقة الترشيح

يتم الترشيح لاجتياز المباراة وجوبا وفق المراحل التالية:

التسجبل في التطبيق المعلومياتي

يتعين على المترشح تعبئة بيان المعلومات الخاص بدرجته، و الموجود على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية www.sante.gov.ma في أجل أقصاه يوم 13 فبراير 2023

إيداع ملف الترشيح

    تدرج ملفات الترشيح وجوبا على المنصة الإلكترونية المعدة لهذا الغرض بالموقع الإلكتروني لوزارة الصحة و الحماية الإجتماعية www.sante.gov.ma

    و يعتبر يوم الإثنين 13 فبراير 2023 على الساعة الرابعة و النصف زوالا آخر أجل لإيداع ملفات الترشيح. و كل ملف ترشيح يتم إدراجه على المنصة الإلكترونية المعنية بعد هذا التاريخ لن يؤخد بعين الاعتبار.

    يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

    • بيان المعلومات معبأ و موقع من طرف المترشح؛
    • نسخة لأصل دبلوم تقني في النقل و الإسعاف الصحي أو إحدى الشهادات المعادلة لها مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة عند الاقتضاء؛
    • نسخة لأصل بطاقة التعريف الوطنية البيومترية؛
    • شهادة التسجيل في لوائح الأشخاص في وضعية إعاقة – بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة؛
    • نسخة لأصل شهادة تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم – بالنسبة للمتوفرين على هذه الصفة؛
    • ترخيص لاجتياز المباراة بالنسبة للمترشحين الموظفين و مستخدمي المراكز الاستشفائية. يسلم من طرف الإدارة المشغلة؛

    لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة

    تودع ملفات الترشيح وجوبا على البرمجة الإلكترونية المعدة لهذا الغرض بالموقع الإلكتروني لوزارة الصحة و الحماية الإجتماعية  www.sante.gov.ma.

    و يعتبر يوم الإثنين 13 فبراير 2023 على الساعة الرابعة و النصف زوالا آخر أجل لإيداع ملفات الترشيح. و كل ملف ترشيح يتم إدراجه على المنصة الإلكترونية المعنية بعد هذا التاريخ لن يؤخد بعين الاعتبار.

    تنشر لوائح المترشحين المقبولين و التي تعتبر بمثابة استدعاءلاجتياز المباراة على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية www.sante.gov.ma و على الموقع الإلكتروني www.emploi-public.ma. كما أنها تصبح نهائية بعد يومين من نشرها.

    ملاحظات هامة

    • يعتبر لاغيا كل ملف ترشيح تنقصه إحدى  الوثائق المطلوبة.
    • يعتبر لاغيا كل ملف ترشيح يدرج على المنصة الإلكترونية المعنية بعد التاريخ المحدد لإيداع ملفات الترشيح.
    • يعد تأكيد التسجيل على المنصة الإلكترونية المعدة لهذا الغرض نهائيا و غير قابل للتعديل.
    • يعلن عن لوائح المترشحين الناجحين مرتبين حسب الاستحقاق و في حدود المناصب المتبارى بشأنها.
    • يعين المترشحون الناجحون حسب الاستحقاق بالنفوذ الترابي للمديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية بجهة العيون الساقية الحمراء.

    شاهد أيضاً

    اللوائح الأولية للمترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية لمباراة توظيف محررين قضائيين من الدرجة الثالثة بوزارة العدل

    اللوائح الأولية للمترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية لمباراة توظيف محررين قضائيين من الدرجة الثالثة بوزارة …

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *